الاثنين، 2 نوفمبر 2015

الحياة و الموت......... بقلم الكاتب:بن عمارة مصطفى خالد....صفوة الكُتَّاب العرب ·

تعانقني مبتسمة و شعرها الذي كخيوط الذهب يتراقص في الهواء،لون عيناها زمردية تأخذ الألباب حين مرآهما و خصرها النحيل يفقدك السيطرة من لذته،تجري وراءها كضرغام وراء غزال لا أنت أمسكته و أشبعت جوعك و لا أنت سئمت مطاردتها و ان أحكمت قبضتك عليها أحببتها و نهلت من جمالها تمالكك الندم ،هي كذلك الحياة التي تعجب لها و تزهو لمنظرها حتى ترمي بك الى الاعتقاد أنك ملكتها فتراك طابقا كفيك على الهواء و هي صفر من كل شيء فهي العذاب ذاته المرارة عينها و هي ظالمة لأن العدل فيها هو عدل الأرض آثمة على قاطنيها لأن بهم ميزان الشر يفوق الخير عكس الموت الذي هو راحة للجسد و المحاسبة فيه هو محاسبة السماء ففي الموت خير كثير من حيث لا نعلم حتى و ان ظننا أن فيه العذاب و الألم و الوحدة و في الحياة جور و ظلم حتى و ان أبانت على ضواحكها يوما باسمة.