الأحد، 27 سبتمبر 2015

أنا رجل مسكين.................. بقلم الأستاذ محمد الملواني............. صفوة الكُتَّاب العرب

أنا رجل مسكين
قاربت الستين
ضاع الشباب في تربية البنين
وتجرعت في غفلة مر السنين
أ أ عود مرة أخرى كشجرة اليقطين؟؟؟
أو كشجرة باسقة من الفلين
مثمرة تسد حاجة الجائعين
وارفة أغصانها تظل الهائمين
باحتها تلهم العاشقين
نورها منار يهدي التائهين
**************
قالت باستحياء : نعم هي حكم الفنانين
يعيشون حياتهم وحياة الآخرين
أصحاب ذوق من السميعين
حروفهم درر للهواة و المبتدئين
وقلت :
أغار من حروفي وهي في العليين
على نفسي فادها في البساتين
أنا خائف أن أصبح من الساقطين
حب الكلمة يحولنا إلى مجانين
في الجنون فنون يا زهرة الياسمين
حديث الوسادتين عندي كالقانتين
وهن العظم مني، فكفي ألا تسمعين ؟؟؟
اشتعل الرأس شيبا ، أ أنت تمازحين؟؟؟
فراسة المبدع الصياغة للمولعين
أدب وحكمة وخبرة ...للمتعثرين
الساكن والمتحرك أوزان للعارفين
بربك ما عهدت نفسي إلا من المعلمين
مهمتي دعم النشء عند انجاز التمارين
وتصحيحها تقويما بالادلة والبراهين
لا أتطاول وأجانب بلباقة المتمنعين...