الأربعاء، 5 أبريل 2017

ملحمـــــة أنـــا الفلسطينيـــــــة .. لـــــ شاعر فلسطين : صالح إبراهيم الصرفندي.........صفوة الكُتَّاب العرب

أنا الفلسطينية
أنا المسلمة والنصرانية والدرزية
أنا من رحم هذه الأرض الكنعانية
أنا ابنة هذه الهبة العربية
أنا من تحملت كل الغزوات الصليبية
وعايشت أزمات مكتوبة عليّ وقدرية
أنا الفلسطينية
أنا من تكحلت ببارود البندقية
أنا من تعطرت برائحة الشهيد واشهدي يا شجاعية
أنا من تعودت أكل زيت الزيتون وشرب المرمرية
أنا بنت الجبل والسهل والبحر واسأل المية ومية
أنا الفلسطينية
أنا من علمت أبنائي الصدق والمروءة الإنسانية
أنا من علمتهم الشجاعة والزهد في الأمور الدنيوية
أنا من علمتهم حب البشر
واسألوا عيسى ابن مريم رسول المحبة للبشرية
أنا الفلسطينية
هاجرت إلى أقطار عربية
قلت هي أرحم من الدول الإسكندنافية
أنجبت أحمد ومحمد و بسمة العسلية
مرضوا يوما
لم يعالجوا
قالوا لنا ليس لديكم عقود حكومية
كبر أحمد ومحمود والبنت الشقية
قلنا نحصل لهم على الجنسية
قالوا لا لا لا خشية أن تضيع الهوية و القضية
كبروا قلنا ندخلهم الجامعات العربية
رفضوا إدخالهم لأسباب غير منطقية
أنا الفلسطينية
سافر أحمد ومحمود والعروسة بسمة الغزاوية
وحبوا يرجعوا يوماً
عبر معبر رفح على الحدود المصرية
قامت قيامة الصواريخ اليهودية
تأخروا الأولاد أسبوع
خلصت التأشيرة الخليجية
اترحلوا وأكثر من أسبوع
في صالة محشورين وين الأمة العربية
أنا الفلسطينية
أنا المتهمة دوماً بالخروج على إجماع القمم العبثية
وهم يدركون أني أشرف خير البرية
أنا اللي ربيت أولادي علي الصبر وتحمل المسئولية
أنا اللي علمتهم الرماية
واشهد يا جبل النار
اشهدي يا غزة
اشهدي يا عبسان وخزاعة الشرقية
أنا اللي دربتهم على حفر الخنادق
وشوفوا اللي عملوه في أولاد اليهودية
اشهد يا ناحل عوز واشهدي يا رفحية
أنا الفلسطينية
أنا اللي تغنيت في صغري بالوحدة العربية
" طاق طاق طاقية *** تعيش الوحدة العربية "
وكبرت على نشيد :
" في الظلام والشعب نايم
جيش كبير معرفش عدده
يخفي راسه بصوت رصاصه
وهو جاي على أرض حره "
وكبرت ويا ليتني ما اكبرت
لقيت نفسي مش عربية
وما لقيت اسم بلدي على الخارطة الأممية
للأمانة اسمي في كل المحافل الورقية
ونصيحتي الكم أولادي
شدوا حيلكم
وعوضكم خير في أمة منسية
أنا الفلسطينية
أنا ليلى خالد الفدائية
أنا الجبهاوية
أنا رفيدة الأنصارية
أنا من فكت الحصار عن المحاصرين في مسجد ناصر في بيت حانون الأبية
أنا من ضحت بعمرها أنا أم أنور عزيز
أنا أم صلاح شحادة والجعبري
أنا وفاء ادريس
أنا أم مفجر الثورة العرفاتية
أنا الفتحاوية
أنا أم أسد فلسطين والشيخ ياسين
أنا القسامية
أنا أم كل المناضلين
واشهدي يا فلسطين الأبية
أنا الفلسطينية
أنا من عشقت الشهادة الربانية
أنا من أحمل في ثناياي قنبلة وبندقية
أنا من سكنت خيمة دون أعمدة خشبية
أنا من خبزت لأطفالها على التنور والطنجرة الكهربائية
أنا من تحملت الظلمة وتعلم أبناءها على نور الشمع والنجوم الكونية
أنا من دفنت حيةً خشية كشف التآمر على القضية
أنا من أفاوض عدواً
وجاري ينصب لي فخاً في التمديد على هدنة مخفية
وإخوتي في العروبة سافروا إلى الدول المحورية
وكلهم اجمعوا أن أجهض القنبلة والبندقية
لن استثني أحدا
كرهوا التمسك بالسنة المحمدية
واستسلموا لشروط الرباعية
أنا لن استسلم أنا الفلسطينية
أنا الفلسطينية
أنا المرابطة في الأقصى رغم الجراح
أنا انتفاضة الأقصى
أنا انتفاضة السكاكين
اسألوا أين بيان العسلية
ونور ورهف حسان الفدائية
أين هدى درويش ودانيا جهاد
وريهام دوابشة يا رواد الإنهزامية
لن أبالي بقراراتكم
حتى أعود الى قريتي وحارتي
رغم أنف الصهيونية
أنا من تكحلت ببارود البندقية
أنا من تعطرت برائحة الشهيد
اشهدي يا غزة واشهدي يا ضفة غربية