الأحد، 24 يناير 2016

سنوافيكم............لــــــــــ رياض جواد كشكول...........صفوة الكُتَّاب العرب

سنوافيكم على طول البُعاد
لحظةٌ بلهاء تفترش السُهاد
ساعةٌ تأتي بأخبارِ الرحيل
وليالٍ موحِشاتٍ لا نرى فيها رقاد
وحصيري ذاك الذي كنا نُبعثره
ساعةَ اللهو على روح الرماد
أين حكايانا التي تحكينها
أيـنَ ترانيمي و هدهَدةِ المِهاد
أخبريني أين بقايا صِوري
ورسالاتي التي فيها الوِداد
وورودٌ كانت على عدد اللُقا
هذي هدايا العيد تنتظر المَعاد
إشتريتُ العِطرَ متى تلبسيـه
والفساتينَ وحَضَرتُ الجياد
أينَ أنتِ يا صلاةَ الروح
يمَمْـتُ فؤادي بالسواد
وتوجهتُ لقبلةِ ثغرُكِ
ناسكاً أتلو تراتيل العباد
بِضعُ آياتٍ وأجهشُ باكياً
قُلتُ ياسينَ أكادُ ولا أكاد
في قبورٍ تسكنينَ جسداً
وبذاك اللحد شاركـتـي جواد
ما أنا والحُبُّ بعدكما رفاق
أنا والروح ونفسي في حِداد
يا ملاكاً بين جدران الجنان
يا سراطَ الله لي في تلكَ الشِداد
أنا مُشتاقٌ لحُضنكِ ،، راحتيك
أنا مُشتاقٌ لِـدلولكِ حينَ الإرتعاد
ساهرٌ أبقى لِألا تأتِني في مهجعي
أنتِ في حُلمي كصعقِ الأرتداد
تمسحينَ الدمع من وجهي الحزين
تُفرِحيني لحظةً مِثل البلاد
تترُكيني لكوابيسي الموبقات
وإذا الحلم يمورُ مثل عاد
و تقولين تمهل وأصطبر
سنوافيكم على طول البُعاد